مملكة الخناق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ممنوع بتاتاً

5 مشترك

ممنوع بتاتاً Empty ممنوع بتاتاً

مُساهمة  بكري عبد اللط الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 12:07 pm

احبابي الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

انا بالجد زعلان

واحتمال زعلي مايهم واحد فيكم

بس عندي راي بطرحوا للجميع

اي شخص ياجماعة داير يدخل المنتدي مايدخل باسم مستعار

انحنا اخوان واولاد عم واولاد خالة وين المبرر انك تدخل باسم مستعار

وانا شخصياً دخلت المنتدي دهـ من اجل صلة الارحام

وعشان اعرف اهلي معليش ((يازعيم الخناق)) اضرب بيك مثال

الخناق كلها زعماء ومشايخ
والهدف الاساسي من المنتدي هو جمع الشمل ونبذ الفرقة والاحتراب , والتحاور والتفاكر في قضايا المنطقة

طلب خاص :ــ

اي شخص داخل باسم مستعار لوتفضل انو يدينا اسمو الحقيقي

الناس في المنتديات العامة بتعاني من المشكلة دي نجي نحنا الطالعين من رحم واحدة تواجهنا نفس المشكلة

تقبلوا مني فايق الاحترام

تخريمة :ــ

مافي زول يزعل(( مواضيعي لاتعبر عن راي المنتدي بل عن راي الشخصي ))

سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

عدل سابقا من قبل بكري عبد اللط في الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 12:09 pm عدل 1 مرات (السبب : تعديل)
بكري عبد اللط
بكري عبد اللط

ممنوع بتاتاً Empty رد: ممنوع بتاتاً

مُساهمة  عوض انقي الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 1:05 pm

يعني انت خاشي للشكل عديييل كدة بالله يابكرى انت ماعرفت زعيم الخناق ياخي لو قريت المواضيع في المنتدى حتعرفو زعيم الخناق بقي معروف ليه يومين ودة ياكبرى بيورى انك ما قريت مو مواضيع المنتدى تصدق انت بتعرف زعيم الخناق حق المعرفة وهو صحبك بس انا ما بوريك امشي اقرا عشان تعرفه.
تحياتي الكثيرة
عوض انقي
عوض انقي

ممنوع بتاتاً Empty دا الكلام الصاح

مُساهمة  مبارك عبد الح الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 2:41 pm

دا كلام صاح وأنا بأيدك يا بكري 100% ، ودا المفروض يحصل لأنه المنتدى للتعارف ومافي داعي للأسماء المستعارة دي .

مبارك عبد الح

مُساهمة  بكري عبد اللط الأربعاء نوفمبر 12, 2008 7:52 am

ياخال انا ضربته بالزعيم مثل وعشان الناس ماتدخل باسم مستعار دهــ الهدف من الموضوع
بكري عبد اللط
بكري عبد اللط

مُساهمة  عوض محمد عبد ا الأربعاء نوفمبر 12, 2008 10:47 am

الأبن بكرى ,, لك التحية ,,
أوافقك الرأى بحتمية الدخول بالأسماء الحقيقية , وصدقونى عند تأسيس الموقع دخلنا بأسمائنا الحقيقية والكاملة حتى نكون قدوة للآخرين , ولنفس الأسباب التى طرحتها بمداخلتك .
وبالمناسبة يا عوض انقى ليس زعيم الخناق وحده من دخل باسم مستعار , فهناك مثلاً اللورد وعركية , حتى الألقاب كأبو مازن وام تمارا وطمبلتود وبالرغم من انها أقل تعقيداً , وقد تكون شبه معروفة للكافة , الا انها تلقى بظلال من الغموض على الشخصية , ولذلك اقترح ان يدخل الشخص باسمه الحقيقى ويشير بعد ذلك الى اللقب الخاص به , وذلك لازالة اللبس والغموض .
بالنسبة لأخواتنا , نحتفظ لهن بكامل الحرية فى الدخول تحت المسمى الذى يفضلنه ,, وتقبلوا مرورى ,,
عوض محمد عبد ا
عوض محمد عبد ا

مُساهمة  عوض انقي الأربعاء نوفمبر 12, 2008 12:04 pm

استاذنا صباح الخيرات
ولماذا تدخل ألأخوات بأسماء مستعارة؟ الأخوات يا عوض اخوي يطالبن بالمساواة مع الرجل فلذا ماهو ممنوع للرجال يجب ان يكون كذلك ممنوعا للبنات وإلا مافي مساواة ولا بطيخ (اتؤمنون ببعضالكتاب ..........)الآية
.
عوض انقي
عوض انقي

مُساهمة  أول بنت الأربعاء نوفمبر 12, 2008 12:23 pm

عوض انقي كتب:استاذنا صباح الخيرات
ولماذا تدخل ألأخوات بأسماء مستعارة؟ الأخوات يا عوض اخوي يطالبن بالمساواة مع الرجل فلذا ماهو ممنوع للرجال يجب ان يكون كذلك ممنوعا للبنات وإلا مافي مساواة ولا بطيخ (اتؤمنون ببعضالكتاب ..........)الآية
.
دةشنو الرد الما ياهو دة يا عوض أنقي؟

الأستاذ دة كلامو صاح المرة ما زي الراجل في الحاجات دي ... بالذات ناحية الاسم
حسة في الشارع الواحد لو ناداك بإسمك بصوت عالي ما مشكلة
لكن أنا متأكدة إنت بالذات لو نادو زوجتك في الشارع بإسمها بصوت عالي ما بترضى (ولا شنو؟)
حسة الدخل المساواة في الكلام دة شنو؟
بالمناسبة ... أنا واحدة من الناس ما بأيد المساواة بي الرجل والمرأة .. لأنو المرأة شيء والرجل شيء ثاني

أول بنت

مُساهمة  عوض انقي الأربعاء نوفمبر 12, 2008 1:20 pm

أول بنت كتب:
عوض انقي كتب:استاذنا صباح الخيرات
.
دةشنو الرد الما ياهو دة يا عوض أنقي؟

الأستاذ دة كلامو صاح المرة ما زي الراجل في الحاجات دي ... بالذات ناحية الاسم
حسة في الشارع الواحد لو ناداك بإسمك بصوت عالي ما مشكلة
لكن أنا متأكدة إنت بالذات لو نادو زوجتك في الشارع بإسمها بصوت عالي ما بترضى (ولا شنو؟)
حسة الدخل المساواة في الكلام دة شنو؟
بالمناسبة ... أنا واحدة من الناس ما بأيد المساواة بي الرجل والمرأة .. لأنو المرأة شيء والرجل شيء ثاني
شنو الما ياهو فيه يا.... بتنا؟ انا مع مساواة الرجل والمراة ومتشدد فيها كمان لأنه مافي حاجة بتمشي بدون المراة .
انا بنادى مرتي في البيت ولا في الشارع بي اسمها بس يعني لابقول ام فلان زى المصريين ولا بقول يا حرمة زى الخليجيين ومنو القال ليكي انا ممكن ازعل لو نادوها باسمها؟ وينادوها بي شنو طيب ؟ لو ما باسمها ؟وبالناسبة نحن النوبة المراة عندها وضع خاص ومميز عندنا وقديما كان الملك النوبي يورثه ابن الأخت وليس ابنه واكيد سمعتي بي تاريخ ملكات النوبة العظيمات (الكنداكات)
تحياتي الكثيرة وتحياتي الخاصة ل........لو قلت الإسم باقي النس حيعرفوكي برضو وانا عايزهم يجتهدو زى ما انا اجتهدت. Laughing
عوض انقي
عوض انقي

مُساهمة  عوض محمد عبد ا الأربعاء نوفمبر 12, 2008 1:32 pm

الأخت الكريمة اول بنت ,,,
والله العظيم كفيتى ووفيتى الرد على عوض انقى ,, وهذا الرد انا لا اتوقعه من أى رجل وانا منهم , بالرغم من ايماننا به , واحساسنا به .
اما موضوع المساواة , فهو يقوم على ثوابت أهمها خصوصية الجنسين , وعدم الزج بها فى أتون مصطلحات المساواة وغيرها من المصطلحات الدخيلة على مجتمعاتنا , فالمرأة عندنا ما زالت هى الأم والأخت والزوجة والعمة والخالة وكل الإناث اللائى يتكون منهن الأسرة , ونحن الذين يجب علينا حمايتهن من الغير .
اختى الكريمة شكراً لفكرك الكبير , وربنا يصلح حالك ,, ودمتى ,,
عوض محمد عبد ا
عوض محمد عبد ا

مُساهمة  عوض انقي الأربعاء نوفمبر 12, 2008 2:03 pm

عوض محمد عبد ا كتب:الأخت الكريمة اول بنت ,,,
والله العظيم كفيتى ووفيتى الرد على عوض انقى ,, وهذا الرد انا لا اتوقعه من أى رجل وانا منهم , بالرغم من ايماننا به , واحساسنا به .اما موضوع المساواة , فهو يقوم على ثوابت أهمها خصوصية الجنسين , وعدم الزج بها فى أتون مصطلحات المساواة وغيرها من المصطلحات الدخيلة على مجتمعاتنا , فالمرأة عندنا ما زالت هى الأم والأخت والزوجة والعمة والخالة وكل الإناث اللائى يتكون منهن الأسرة , ونحن الذين يجب علينا حمايتهن من الغير .
يا استاذ انت رجل محامي وبتاع حقوق يعني الكلام الصحيح بس بيعرفوه الرجالبس ولا شنو؟ شنو معنى كلامك التحته الخط ده كلامك ده معناه انه اى رجل ايا كان ممكن يكون احسن من اى مراة مهما بقت ولا انا فهمتك غلط ؟ بمعني بسيط واحد غير متعلم من الرجال ممكن يكون احسن من وحدة محامية مثلا.ولا ده ما معني كلامك.
لا فرق بين الرجل والمراة الأ physically يعني الحريم ما ناقصات عقل ودين
.
عوض انقي
عوض انقي

مُساهمة  بكري عبد اللط الأربعاء نوفمبر 12, 2008 4:30 pm

الخال عوض / الخال انقي دي كيف رطانة عربي / الوجيه مبارك / الاخت الغالية اول بت / مشكورين علي المرور والتعليق ودمتم
بكري عبد اللط
بكري عبد اللط

مُساهمة  عوض انقي الأربعاء نوفمبر 12, 2008 6:04 pm

بكري عبد اللط كتب: الخال عوض / الخال انقي دي كيف رطانة عربي / الوجيه مبارك / الاخت الغالية اول بت / مشكورين علي المرور والتعليق ودمتم
انت فتحت البوست ونحن حارسنو تعال رابط في البوست بتاعك ده .
عوض انقي
عوض انقي

مُساهمة  أول بنت الخميس نوفمبر 13, 2008 9:39 am

عوض انقي كتب:[شنو الما ياهو فيه يا.... بتنا؟ انا مع مساواة الرجل والمراة ومتشدد فيها كمان لأنه مافي حاجة بتمشي بدون المراة .Laughing
إنت يعني عايز تقنعني يا عوض بإنك بتدافع عن مساواة الرجل بالمرأة؟؟ Cool مستحيل طبعاً:lol
عوض انقي كتب:[[color:ecbf=greenانا بنادى مرتي في البيت ولا في الشارع بي اسمها بس يعني لابقول ام فلان زى المصريين ولا بقول يا حرمة زى الخليجيين ومنو القال ليكي انا ممكن ازعل لو نادوها باسمها؟ وينادوها بي شنو طيب ؟ لو ما باسمها ؟وبالناسبة نحن النوبة المراة عندها وضع خاص ومميز عندنا وقديما كان الملك النوبي يورثه ابن الأخت وليس ابنه واكيد سمعتي بي تاريخ ملكات النوبة العظيمات (الكنداكات)Laughing[/color]
اتنطر لو فاهمة حاجة من كلامك دة (إنت زول زعلان ساكت عشان كدة بتقول أي كلام)
عوض انقي كتب:[[color=greenتحياتي الكثيرة وتحياتي الخاصة ل........لو قلت الإسم باقي النس حيعرفوكي برضو وانا عايزهم يجتهدو زى ما انا اجتهدت. Laughing
والله ؟؟ بالله إنت اجتهدت وعرفتني؟؟ affraid
طيب عليك الله ما توري زول بس وريني أنا براي (وإنت عارف ح توريني وين؟) Cool
يلا أنا في الانتظار

أول بنت

مُساهمة  أول بنت الخميس نوفمبر 13, 2008 9:53 am

والله العظيم كفيتى ووفيتى الرد على عوض انقى ,, وهذا الرد انا لا اتوقعه من أى رجل وانا منهم , بالرغم من ايماننا به , واحساسنا به .
اما موضوع المساواة , فهو يقوم على ثوابت أهمها خصوصية الجنسين , وعدم الزج بها فى أتون مصطلحات المساواة وغيرها من المصطلحات الدخيلة على مجتمعاتنا , فالمرأة عندنا ما زالت هى الأم والأخت والزوجة والعمة والخالة وكل الإناث اللائى يتكون منهن الأسرة , ونحن الذين يجب علينا حمايتهن من الغير .
الله يبارك فيك أخي الأستاذ عوض
كلامك قمة في الروعة والإبداع
لا عدمناك

أول بنت

مُساهمة  عوض محمد عبد ا الخميس نوفمبر 13, 2008 2:05 pm

عوض انقي كتب:
والله العظيم كفيتى ووفيتى الرد على عوض انقى ,, وهذا الرد انا لا اتوقعه من أى رجل وانا منهم , بالرغم من ايماننا به , واحساسنا به .اما موضوع المساواة , فهو يقوم على ثوابت أهمها خصوصية الجنسين , وعدم الزج بها فى أتون مصطلحات المساواة وغيرها من المصطلحات الدخيلة على مجتمعاتنا , فالمرأة عندنا ما زالت هى الأم والأخت والزوجة والعمة والخالة وكل الإناث اللائى يتكون منهن الأسرة , ونحن الذين يجب علينا حمايتهن من الغير .
يا استاذ انت رجل محامي وبتاع حقوق يعني الكلام الصحيح بس بيعرفوه الرجالبس ولا شنو؟ شنو معنى كلامك التحته الخط ده كلامك ده معناه انه اى رجل ايا كان ممكن يكون احسن من اى مراة مهما بقت ولا انا فهمتك غلط ؟ بمعني بسيط واحد غير متعلم من الرجال ممكن يكون احسن من وحدة محامية مثلا.ولا ده ما معني كلامك.
لا فرق بين الرجل والمراة الأ physically يعني الحريم ما ناقصات عقل ودين
.
اخى الكريم عوض انقى ,,, لك التحية ,,
الاختلاف الجسمانى أو ال physically بين الرجل والمرأة , هو العمود الذى يقوم عليه سائر انواع الإختلافات بين الرجل والمرأة , ولو لا ذلك الاختلاف الأساسى , لصار الاثنين واحداً , وانتهت الدنيا .
ذلك الاختلاف لم يحدث اعتباطاً , وانما حتى يقوم كل طرف بالمهام التى خلق من اجلها , ووفقاً لذلك فرق الله بين الرجل والمرأة فى بعض الأمور كالميراث , وامامة الصلاة , وان تكون ولية امر المسلمين والكثير الكثير من المسائل التى كانت وما زالت محل اخذ وعطاء بين الفقهاء .
نحن كمسلمين , وسودانيين , وخناقية لنا اسلوبنا فى التعامل مع نسائنا , وهذا الأسلوب لا يخرج من الاطار الاسلامى الذى نشأنا عليه , ولذلك فالمرأة عندنا دائماً الطرف الأضعف , وهذا الضعف كما ذكرت ليس نقصاً بقدر ما هو خلق إلهى للقيام بمهام محددة خلقت من اجله , ولذلك تجد منا الرعاية الخاصة .
بعدين يا عوض من منا يقبل ان تنادى زوجته على الملأ فى مجتمع غريب ؟ دعك من الزوجة , حتى الأم أو الخالة أو العمة من يرضى ان تنادى باسمها فى مجتمع غريب ؟
ثم الا تلاحظ الخصوصية التى تحيط المراة نفسها به ؟ هل يشاركوننا اريحيتنا فى التعامل مع الأشياء على العموم ؟ ثم الا ترى الاختلاف فى الملبس واسلوب الكلام , والمزاجات بشتى انواعها ؟ هل يمكن ان نتساوى سوياً فى يوم من الأيام ؟؟
وبينى وبينك اخى عوض فان الألقاب التى يطلقها البعض على زوجاتهم كأم فلان مثلاً لم ياتى اعتباطاً , حيث يظهر جلياً الجانب النفسى السيكلوجى من قبل الرجال على النساء .
بعدين شنو المقارنة بين الجاهل والمحامية , وكيف يستوون ؟ معلوم ان المحامية افضل من الرجل الجاهل , لكن السؤال هو : فيما تكون الأفضلية ؟ وهل الأفضلية على وجه العموم ام على وجه الخصوص ؟ يعنى اذا اخذت نفس المثال وجبت الرجل الجاهل والمحامية وقلت ليهم اهدموا هذا البيت او هذا الجبل , هل تستطيع المحامية ان تجارى الرجل الجاهل ؟ ( 000 وليس الذكر كالأنثى ) صدق الله العظيم .
ان رد اول بنت عليك نابع من عقلية بنت تربت على الفضائل والموروث الثر لانسان مملكة الخناق , وكانت محل اعجاب وتقدير, ,,واسأل الله ان يوفق الجميع ,,
عوض محمد عبد ا
عوض محمد عبد ا